لست وصيا على افكار احد
>> الأحد، 8 مارس 2009
يستغرب الكثيرين من اصدقائي الملحدين من موقفي من الدين الاسلامي و يستغربون
لماذا ادافع في بعض الاحيان عن الاسلام و موقفه من بعض الاشياء مثل الطلاق و ضرب الزوجه و غيرها ..
الى حد ان بعضهم بعد ان اتهموني باني صهيوني و باني جاسوس عميل و بعد ذلك آخر تبعبيعه اني جهاز مخابرات ههههههههههه اتهموني اني مسلم و عامل روحي ملحد ،
حقيقة لكي لا اكذب عليكم انا نادم على تصريحي على آرائي اللادينيه لكن يبقى الاسلام ثقافتي و لن انسلخ عنه ما حييت انا ملحد ذو خلفيه اسلاميه و لا اجرؤ الى الآن على حرق القرآن لكني استطيع حرق الانجيل و التوراة ،
الاسلام ليس دين فقط الاسلام يمكن ان يكون عنصر في التكوين النفسي للانسان ايظا و الاسلام يمكن ان يكون ثقافه و موروث فانا احتفل بمولد النبي و اذبح اضحيه في العيد !!!
و لكني لا اصلي و لا اصوم و لا احرم حراما و لا احلل حلالا و لا اشهد الا الاه الا الله و لا اشهد ان محمد رسول الله ، فهل انا مسلم ؟
لا انا لست مسلم بهذه الطريقه انا ملحد مسلم سابق ..
الفرق بيني و بين بعض الملحدين مثل عاشور مثلا الذي مازال يعاني مراهقه الحاديه و مازال كاتب عل المدونه متاعو انا تركت الاسلام لانه يحل مفاخذة الصغيره و شرب ابوال البعير ؛؛
ههههههه سارجع لاعلق على هذا الغباء بعد حين لكن لابين موقفي اولا انا ملحد ايمانيا انا ارفض جميع الاديان من اصلها من فكرة وجود الله و الانبياء كفكره وجوديه .
فلا يمكن بعد هذا انا امر لنقاش الجزئيات في الاديان لانو ههههههههه لانو حقيقة من الغباء ان تناقش نص مقدس او آيات قرآنيه صدقوني .
لا لا انا لا احد من حرية التعبير كنت كتبت شعرا محاكيا للقرآن ازعج اقبال الغربي
لانه يفضح سهولة الكتابه مثل القرآن لكن انا اجد من العبث الدخول في هكذا مهاترات حقيقة لماذا لانو القرآن يمكن ان نفسره كما نريد
الشيعي يفهمو القرآن بطريقه مختلفه عن الوهابيه و بن عاشور و الفه يوسف و كل واحد يجيبلك نظريه ففي حين تطالب السلفيه مثلا بقطع يد السارق مثلا لان الآيه واضحه يطالب الحداثيون بسجن اليد و صاحبها لانو هذا معنى الآيه ههههههه .
مثل آخر يتحجج العلمانيون و العقلانيون المسلمين و اصحاب الآراء التوفيقيه او التلفيقيه سموها كما تريدون ،
يتحججون بعمر الذي ابطل الحكم الواضح عام الرماده و يقول سيد القمني وهو علماني مسلم معتزلي يقول ان الله انزل الكتب السماويه و جعل حمادي خاتم الانبياء
و من غير المعقول ان يتوقف الله عن الاتصال بنا 14 قرن و بالتالي فان النبي الآن هو العقل و يجب تقديم العقل على النقل .
باهي نرجع للزميل العزيز عاشور اللي كاتب في مقدمة المدونة متاعو كيما قلتلكم الفوق مفاخذة الصغار و بول البعير ،
يا عاشور انا هو اللي كلمت عل المباشر في غرفة اذا كان اليهوم معنا فمن علينا في البالتوك
انا الذي كلمتهم هيئة كبار العلماء منذ 2004 و التسجيل موجود في موقع اقباط متحدون انا كلمتهم و سألتهم عن فتوى مفاخدة الصغار و طلعت كذبه الفها الاقباط ههههههه .
الرقم متاع الفتوى غير مطابق لنصها المنشور عل النترنت و تنجم تكلم بنفسك و تثبت .
باهي حكاية بول البعير هاذي موجوده في الاحاديت و حتى اعتبرها بعض المسلمين احاديث صحيحه فان مسلمين آخرين لا يعترفون بها و البخاري كتب السنه متاعو بعد قرنين من وفاة حمادي و حمادي لو اراد كان امر بتدوين سنته الشريفه .
عرفت علاش هاك انت طوا حطيت روحك في مأزق فكري و الحجج متاعك سطحيه و يستطيعون دحضها بسهوله
لكن انا لا اصل لمثل هذه المستويات انا ارفض ان اصل لهذا المستوىمن الحوار المتدني لا انا اضرب الفوق في الاصل في اصل الفكرة فاجتثها من جذورها ..
لا احاول ان اشكك المسلمين في دينهم عبر هذه الشبهات الغبيه امثال عين حمئه و الطلاق و احكامه و العبادات الوثنيه الخ الخ كما فعلت سلوى الشرفي
و قالت الاسلام يبيح ضرب الزوجه و على فكره كالعاده ترواغ و تلعب على 50 حبل فهي تنتقد الاسلام مباشرة و عن جهل بالاسلام ايظا تهاجمه فجاء شكري و رد عليها
الإسلام لم يبح للرجل ضرب المرأة قال عليه السلام " ايضرب احدكم زوجته اول النهار ويظل يعانقها اخر الليل" بل الحديث عن الزوج والزوجة فقط ..
فهنالك فرق يجب أن نحرزه أولا قبل الشروع في التعميم وضياع المسألة .
تارة يكون الضرب بالمجمل العام فيكون بهذه الصورة أنه يحق للرجل أب/ أخ/ زوج/ عم/ خال أو غيرهم ضرب المرأة للتأديب وهذا غير وارد .
Chaker Chorfi, à 22:53 le 6 mars
الحديث في الضرب عن حالات خاصة وفق شروط خاصة ولأشخاص خاصة .
فمثلا يحق للأب ضرب أبنائه ضربا غير مبرح ما لم يتموا سن البلوغ وبشرط أن لا يتجاوز عدد الضربات أربع ضربات كما قال بعض الفقهاء وأيضا
أن لا يكون الضرب مؤذي بحيث يوجب إحمرار أو إسوداد أو إزرقاق وإلا لزم الدية .. ولا يحق لسواه ضربهم إلا بعد إذنه . وهذا الحديث عن الأبناء لا عن جنس دون الجنس الأخر .
طبعا مما يبدوا أن الموضوع موجه للزوج وزوجته ..
Chaker Chorfi, à 22:53 le 6 mars
وهذه أيضا لها معايير خاصة ..
أن يكون الضرب غير مبرح وأن لا يسبب أذى أو إحمرار أو إسوداد أو إزرقاق وإلا وجبت الدية .
أن يكون قد أستنفذ الحلول الأخرى من الوعظ والإرشاد والهجر في المضاجع والتحكيم وغيرها من الأمور الأخرى .
أن يكون الضرب بصورته المطلوبة يحتمل فيه أنه سيكون رادعا للزوجة عن ما تقوم به من عمل ... وإلا لم بجز له ضربها أيضا .
لكن السؤال ما هو هذا العمل أو الفعل ؟.
Amin Minou, à 22:53 le 6 mars
béraka allah fik a5 chaker
Chaker Chorfi, à 22:54 le 6 mars
الحديث هنا حول النشوز فقط .. لا الحالات الأخرى
فهنا الإسلام ينظر إلى تحطم قوام عائلة .. وعوضا عن أن تهدم هذه العائلة أباح الضرب بالصورة التي ذكرناها وبالشروط .. لعل ذلك يحدث أثرا في نفس المرأة وتعود إلى رشدها فلا يقع التفكك الأسري وتبقى هذه العائلة وتعود الأمور إلى سلامتها .
Chaker Chorfi, à 23:02 le 6 mars
والاسلام يتحدث عن علاقة زوجية سليمة تقوم على المحبة والاحترام بل عن ذوبان الزوجين في بعضهما متعة ومودة "هن لباس لكم وانتم لباس لهن" انه يعالج حالة شاذة قد تحصل والمراة الناشز فقط في امتناعها عن زوجها دون اي مبرر وايضا ان تخرج ليلا نهارا دون ان تعيره اي اهتمام و في اللغة العربية حتى لمسك المراة بعود اراك حجمه حجم قطعة طباشير يسمى ضربا ثم الا ية تحدثت عن الوعظ وقد يتطلب اشهر مدام فيه اصلاح بينهما
اريد ان الفت انتباهكم الى رد فعل المسلم العادي بعد رد شكري ، كون رد هذا الاخير منطقي ام غير منطقي مقنع او غير مقنع هذا لا يهمنا ،
Amin Minou, à 22:53 le 6 mars
béraka allah fik a5 chaker
سفيان دافيد مثلا رد على شكري و بين عدم منطقية اجابته ، لكن ضعوا انفسكم مكان امين هو كان ينتظر اي اجابه حتى لو كانت غير منطقيه لكي تقنعه لانه اصلا مقتنع نفسيا .
و و بعد هذا الكل تجي انيسه العوني تدافع على سلوى و تشكر اسلوبها الديبلوماسي ههههههه هذي مش ديبلوماسيه هذا نفاق لول.
يكفي ان تكتب ردود عن الشبهات في قوقل تو تجيك 50 الف رد على جميع الشبهات
التي اثيرت حول الاسلام لكن الاسلام في هل الوقت للاسف
اصبح كالبهيم القصير اللي يحب يتشهر يجرح في الاسلام و ينقد في العقيده الاسلاميه تجي تقلو عيب عليك
خلي المسلمين رايضين راهم بشر كيفهم كيف لخرين يقولك شبيك تتهم فيا بالاسلاموفوبيا هههههههه ،انا واحد مالناس ما نهاجمش الاسلام خاترني بصراحه هنا في بلجيكا لا استطيع ان انقد اليهوديه و الا زجوا بيا في السجن بتهمة معاداة الساميه
و هنا افرق بين النقد و الهجوم ،
طه حسين نقد الاسلام و لم يتهجم عليه مثلا ، ان تهجم على الاسلام كعقيده يعني ان تطعن اهلك و ناسك و شعبك في الظهر.
انا كالعاده متمسك بمنهجي الصادق البعيد عن البروبغندا و المنهج العلمي وهو تجربه ملاحظات نتيجه ..
و في العلوم الانسانيه الراي و الراي الآخر الخبر مقدس و التعليق حر .
فلما نجيب كلام واحد ملحد نقول و رد عليه المسلمون بكذا و القارئ هو الذي يحكم عن مدى منطقية احد الطرفين
لست وصيا على افكار احد .
0 التعليقات:
إرسال تعليق