سمعت القرضاوي بأذنيّ يشتم تونس

>> الاثنين، 9 مارس 2009



قالت الدكتوره الفه في آخر مقال لها :

سمعت القرضاوي بأذنيّ يشتم تونس ويتهم دولتها بأنها غير مسلمة ويتهم بعض أهلها بأنهم غير مسلمين.

وأفاجأ به الآن مدعوّا لبلادي ضيفا في افتتاح تظاهرة: القيروان عاصمة للثقافة الإسلامية.فكيف نفهم ذلك: هل دولتي متسامحة خيرة إلى درجة أن من يصفعها على خدها الأيسر تدير له خدها الأيمن؟


هل تغيرت الرؤى السياسية للقائمين على شؤون بلادي فلم يعد المذكور يعتبرها دولة غير إسلامية؟


ما الذي يحمل صاحب صحيفة الصريح حتى يخصص بطاقته للشيخ القرضاوي ويقول له : انظر هذه بلادنا مسلمة قاومت التغريب الاستعماري وهي نموذج للإسلام المعتدل؟

ما الذي يحمله أن يقول له ذلك وكأنه متفقد جاء ليراقب إسلام التونسيين أو الدولة التونسية؟


أنا لا أفهم في السياسة، لذلك أطلب منكم أن تفهموني: هل القائمون على شؤون الدولة راقون حتى لا يمسّهم الشتم أم انتهازيون حتى لا يمسهم الشتم أم هل هناك تفاسير أخرى؟


من يعينني على أن أفهم؟

الدكتوره الفه ،

لا ادعي اني افهم السياسه لانها كلها عمل سري و ما يحدث خلف الكواليس اكثر مما يصلنا في الاعلام لكن ممكن ان نحاول تأويل الاحداث ؛

اولا بعد ان قمعت السلطه الاسلاميين في بداية التسعينات ، تبنت السلطه جزء واسع من مطالب الاسلاميين مثل تعريب التعليم ، التاكيد على الهويه العربيه الاسلاميه للشعب التونسي ، هلال رمضان بالرؤيا و الاستئناس بالحساب ؛؛

و اخيرا و بعد الهجمه الوهابيه راديو الزيتونه التي قالو انها للرد على الهجمه السلفيه لكنها اعادت صياغة و ابتداع التخلف بصيغه اخرى و البنك الاسلامي ... و قريبا سيلغى المنشور 108 ههههههه لينتهي مسلسل الحداثه علاش لا ، خلي تولي طالبان البلاد ..

مالا قلتولي المرضاوي جاي لتونس ، ايه شبيه مرحبا مرحبا ، بدأت اقتنع بكلام زهير الشرفي :

الذي يقول انو القمع موجه للمنتمين الصغار بينما الشيوخ الكبار المحرضين يقع مهادنتهم !!

يتهمني البعض اني اكتب فقط لاقتص من الناس اللي مسحتني من قائمة الفايسبوك و انو كلامي كلو مركز على اشخاص معينه حتى و ان كانوا علمانيين ،

لكن الحقيقه هي اني اجل و قدر ما يكتبه زهير الشرفي رغم انه مسحني من القائمه ، لانو سي زهير كلامو مقنع ماهوش هزان و نفضان لا معنى له ،

سي زهير يكتب قليلا لكن كلامه يترك اثر في القارئ الفطن فلذا يجب ان اوفي هذا الرجل حقه و اشكره على ما يفعله من اجلنا جميعا .

الجميع يعرف ان تونس من البلدان القلائل في محيطها الاسلامي التي تبنت سياسة حداثيه في قوانينها منذ 1956 و تبنت سياسة تجفيف المنابع لقمع الحركه الاسلاميه عكس سياسة الاحتواء التي تبنتها مصر و المغرب مثلا ففي مصر مثلا النواب الاسلاميون موجودون في البرلمان رغم ان حركة الاخوان محظوره !!!

فهل هذا مؤشر على تغير سياسة البلاد ممكن و القادم اسوء .

يقول وسيم تعليقا على كلام الدكتوره

Wassim Jond, à 19:44 le 8 mars

Alors cet obsédé sexuel va venir en Tunisie? C'est bien on avance très bien dans ce pays. Je pense que je vais demander l'immigration au Canada. Ce n'est plus utile.

لا عاد وسيم شنوه نسيبوهالهم فارغه يرتعوا فيها ، فرج فوده دفع حياته من اجل فكره و سيد القمني ينتقد الاسلام السياسي جهارا نهارا و في قلب القاهره 15 مليون ساكن 5 ملايين منهم ملتحون و عندهم ميولات اسلامويه ، فهل فكر القمني في ترك البلاد ؟

مالا قلتولي المرضاوي جاي لتونس ، ايه شبيه مرحبا مرحبا

كنت حذرت اليساريين مرارا و تكرارا من مغبة التحالف مع الاسلاميين او مهادنتهم او مساعدتهم على اضعاف الحزب الحاكم لكن ذهب كلامي هباء منثورا و هذه هي النتيجه .. واصلوا برافو تحفروا في قبوركم بايديكم .

عاشور قالها منذ شهور آش خير من شعب متخومج دوصيل ؟

مالا قلتولي المرضاوي جاي لتونس ، ايه شبيه مرحبا مرحبا

لا ادري لماذا هذا الخوف المبالغ فيه من دعوة المرضاوي ، احلم انو يقبل ان ينتناظر مع احد الاساتذه العلمانيين مثلما تناظر فرج فوده مع الغزالي .. اما بربي ما تبعثلوش سلوى الشرفي راهي تحشمنا و تطلعنا عباد داخلين بعضنا !!!

و هذا فيديو المناظره

اي نسيت

اولاد احمد لازم يفعل القضيه متاعو ضد المرضاوي سيكون هذا احسن استقبال لهذا الجهبذ !!

هل دولتي متسامحة خيرة إلى درجة أن من يصفعها على خدها الأيسر تدير له خدها الأيمن؟

لا هي المسأله انو السياسه متغيره فشارون مثلا وقع دعوته لقمة المعلومات في 2005 رغم انه تسبب في قصف 1985 و اشرف عليه فلا ارى ضيرا ان يأتي القرضاوي بشرط ان يعتذر، لسنا وحدنا في العالم الاسلامي ، و لسنا وحدنا المسلمين في العالم و هذه تظاهره عالميه و يجب دعوة الجميع .

يقول القرضاوي انو الوطنيه وثنيه و رابطة الوطن الطين و التراب لا تعلو فوق رابطة الدين الاسلام !!

0 التعليقات:

Stop

first radio Interdit Moins 18 ans SVP

My twitter

    follow me on Twitter

    Best Music

    USA Stat

    Flags of visitors

    free counters

    Live from Facebook

    About This Blog

    La tunisie est un pays

    opinion about my blog

    Lorem Ipsum

    هل تونس بلد

      © Blogger templates Palm by Ourblogtemplates.com 2008

    Back to TOP