.الاستقواء بالاجنبي

>> الخميس، 25 ديسمبر 2008





لان الامن نعمه ,
لاننا نحب تونس ,
لاننا غيورون على مكاسب الوطن ,

نعرب عن ثقتنا التامه في قضاء بلادنا و نعتبر العنف و الاعتداء على املاك المواطنين جريمه تستحق العقاب .. ندين بشده ما تقدم علي شرذمة من التونسيين من الاستقواء بالاجنبي على بلدهم تونس و من استخدام لملف حقوق الانسان مطيه لتحقيق اغراض مشبوهه

لقد ورد في الميثاق الوطني الموقع عليه في 7 نوفمبر 1988 التفاف التونسيين حول الدولة التونسية حتى يشعر المواطن بالغيرة على مؤسساتهاو نخوة الانتساب إليها.

و من تجليات المحافظة على سيادة البلاد و الوفاء لتونس و الوطنية عدم الارتماء في أحضان أطراف أجنبية لتمكينها من التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

وفي هذا السياق نص الفصل 8 من الدستور على أنه تحجر تبعية أي حزب إلى أطراف أو مصالح أجنبية كما أن الفصل (2) من القانون المؤرخ في 3 ماي 1988 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية أوجب على كل حزب الدفاع عن مكاسب الأمة وخاصة منها النظام الجمهوري واجتناب تعاطي أي نشاط من شأنه أن يمس بالأمن الوطني.

و قد نص الفصل (25) من نفس القانون على تسليط عقاب على كل مؤسس أو مسير حزب يتصل بأي طرف أجنبي أو بأعوانه بصفة مباشرة أو غير مباشرة قصد النيل من الأمن أو تعكير النظام العام أو الإضرار بالحالة السياسية أو الاقتصادية للبلاد أو القيام بعمل ينال من معنويات الأمة أو يتسلم أموالا آتية من جهة أجنبية مهما كان شكلها أو عنوانها وذلك لحسابه الخاص أو لحساب الحزب




0 التعليقات:

Stop

first radio Interdit Moins 18 ans SVP

My twitter

    follow me on Twitter

    Best Music

    USA Stat

    Flags of visitors

    free counters

    Live from Facebook

    About This Blog

    La tunisie est un pays

    opinion about my blog

    Lorem Ipsum

    هل تونس بلد

      © Blogger templates Palm by Ourblogtemplates.com 2008

    Back to TOP