و الدماء المسفوحة غدرا لا تجف بالتطبيع

>> الأحد، 15 فيفري 2009

مع اقتراب تولي مدام نظيفة الشهيرة بتسيبي ليفني رئاسة الوزراء في إسرائيل، قلت لنفسي و ما الفرق بين تسيبي و بين أي إمرأة أخرى؟ ودفعتني الغيرة النسائية الى التنقيب في تاريخ السيدة يتنازعني شعوران : شعور يريد أن يجد شيئاً في تاريخها يدينها و شعور آخر ساذج يؤكد أن نجاحها لا يعدو أن يكون نجاح مهني لسيدة جادة.
ولدت تسيبي ليفني عام 1958 و هي أصغر ثلاثة أشقاء راشيل و إيلي و تسيبورا (تسيبي) ، وكان والداها عضوين في عصابة أرجون التي كان يتزعمها مناحم بيجين و كانت تلك العصابة تهاجم القوات البريطانية في فلسطين و هي المسئولة عن تفجير فندق الملك داود بالقدس عام 1946 . أما والدا تسيبي فقد تخصصا في مهاجمة قطارات الجنود الإنجليزو حرقها و نهب مرتبات الجيش البريطاني .
أدت تسيبي الخدمة العسكرية في عام 1976 و أنهتها في عام 1979 برتبة ملازم أول. و في عام 1980 عينها الموساد عميلة له في باريس.




تزامن وجودها في باريس مع مقتل العالم المصري يحيى المشد عام في 13 يونيو1980 في غرفته رقم 941 بفندق الميريديان بباريس ، حيث ووجدت رأسه مهشمة تماما كذلك قتلت الفتاة التي تصادف مرورها أمام الغرفة ساعة الاغتيال بعد مقتل المشد بشهر واحد فقط مما يلقي ظلالاً حمراء على قطنة السيدة نظيفة.
و يحيى المشد هو رئيس فريق العلماء المشرفين على تشغيل المفاعل العراقي أوزيراك بالاشتراك مع الحكومة الفرنسية ، و بعد اغتيال المشد بعام واحد أي في عام 1981 قصف الطيران الإسرائيلي المفاعل العراقي و قتل من فيه من عرب و فرنسيين و أعطت إسرائيل درساً للعرب و للفرنسيين و لكل من يحاول مساعدة العرب ، كما جاء على لسان مناحم بيجين رئيس وزراء إسرائيل في ذلك الوقت تعقيبا على تدمير المفاعل العراقي.
و خلال خدمة السيدة تسيبي ليفني في الموساد و حتى عام 1984 تم اغتيال عدد من القيادات الفلسطينية الموجودة في باريس و تونس.
بعد استقالتها من الموساد غادرت باريس عائدة الى تل أبيب حيث تزوجت و انجبت و عملت في مجال المحاماة و تخصصت في بيع و شراء العقارات و الشركات و الأصول الأخرى.
في عام 1996 و بعد اغتيال اسحق رابين ، قررت تسيبي ليفتي دخول حلبة السياسة و رشحت نفسها للكنيست عن حزب الليكود و لكنها لم تنجح، و عينها نتنياهو مستشارة لإدارة عمليات الخصخصة في الحكومة الإسرائلية، وقد أدخلت ليفني أربعة مليارات دولار الى خزينة إسرائيل في عامين فقط وذلك من حصيلة بيع بعض الأصول الحكومية في اسرائيل.

في عام 1999 نجحت في دخول الكنيست، و في عام 2001 وعند تولي أريل شارون رئاسة الوزراء عينها وزيرة للتعاون الإقليمي. و في عام 2003 تولت وزارة الهجرة و الإسكان.

في عام 2004 تولت وزارة العدل تحت رئاسة شارون ، و في عام 2005 كانت السيدة النظيفة أول من ساند شارون في قرار الانسحاب من غزة ، ذلك القرار الذي شق حزب الليكود و قوض أركانه. و من أنقاض الليكود خرج حزب كاديما برئاسة شارون و كانت ليفني من المؤسسين له.
و يكمن السر وراء قرار شارون بالانسحاب من غزة في أن العرب تفوقوا ديموجرافيا على اليهود في إسرائيل و في غزة تحديداً مما يصعب معه إنشاء مجتمع إسرائيلي ديمقراطي أي أن القرار كان لصالح ترسيخ الديمقراطية في إسرائيل و ليس اعتباراً لحق أو مصلحة الفلسطينيين.
في عام 2006 وبعد مرض شارون تولى إيهود أولمرت رئاسة الوزارة و عينها وزيرة للخارجية علاوة على وزارة العدل.
و بعد تكشف تورط ايهود أولمرت في عملية تقاضي أموال من متبرع أمريكي لتمويل حملة أولمرت الانتخابية ، كانت ليفني أول من طالبه بالاستقالة. وبعد ذلك تحدت شاؤول موفاز-الإيراني الأصل- في زعامة حزب كاديما و تحقق لها الفوز في 17\9\2008.
و تسيبي ليفني ، عضو الكنسيت لها ملف كامل على الانترنت فيه أرقام تليفوناتها و بريدها الإلكتروني ، شأنها في ذلك شأن كل أعضاء الكنيست وكل المجالس التشريعية في كل البلاد غير العربية.
عايز تكلم مدام نظيفة الصهيونية؟ الأرقام على الرابط
http://www.knesset.gov.il/mk/arb/mk.asp?mk_individual_id_t=213

حقوق وواجبات أعضاء الكنيست الإسرائيلي
http://www.knesset.gov.il/description/arb/work_chak1.htm

وجه صهيوني جميل
لكن القطنة لا تكذب


مبارك يرسل برقية تهنئة الى ليفني وتل أبيب تسأل ماذا تفعل ليفنى مع الرئيس المصرى؟

http://www.facebook.com/topic.php?topic=6174&uid=13059058653

تقريرك اكثر من رائع استاذه عزة كالعادة طبعا

0 التعليقات:

Stop

first radio Interdit Moins 18 ans SVP

My twitter

    follow me on Twitter

    Best Music

    USA Stat

    Flags of visitors

    free counters

    Live from Facebook

    About This Blog

    La tunisie est un pays

    opinion about my blog

    Lorem Ipsum

    هل تونس بلد

      © Blogger templates Palm by Ourblogtemplates.com 2008

    Back to TOP