كريم الغرياني

>> السبت، 25 جويلية 2009

فما مره تفرجت في فيديو في الفايسبوك عن طالب تونسي نجح في اختراع نظام جديد لاستخراج الغاز من الطحالب البحريه .

لكن هذا موش موضوعنا و لو اني فركست عل الفيديو و ما لقيتهاش

كانت تنتظرني مفاجأه سعيده اليوم في قروب المناشده لفتح اليوتوب

فقد كتب كريم الغرياني انه يساند بقوه هذه المطالب طلبت منه اضافه ثم وضعت . اسمه علا قوقل فوجدت كميه مهوله من المواقع و المدونات تتحدث عنه و هذه نتائج البحث

Karim Ghariani,

étudiant à l’Institut National des Sciences appliquées et de technologie de Tunis (Insat) où il poursuit des études combinées de mathématiques, physique et informatique a beaucoup fait parler de lui ces derniers jours.

un jeune Tunisien, (19 ans), il vient de mettre au point une démonstration qui "introduit une innovation" dans la théorie des nombres de Bernoulli, vieille de plus de cent ans, selon l'agence tunisienne de presse TAP



Et ce n’est pas étonnant puisque ce jeune étudiant passionné de mathématiques a pu simplifier un problème vieux de plus d’un siècle grâce à sa démonstration baptisée "Karimation".

Cette nouvelle théorie a certainement une utilité pédagogique en rendant ce problème plus accessible

SIMPLIFIER la démonstration d'une THÉORIE DE 31 PAGE S A 4 PAGES c énorme vue le niveau de Karim

encore en première année .

et c un acquis pour la Tunisie puisque cette simplification est utilisé a l'échelle mondiale .

Karim Ghariani, le petit génie tunisien. Karim Ghariani, le petit génie tunisien. L'esprit pétillant, l'œil brillant et la réplique facile .

والله لم تكن في نيتي تسييس المسأله او استغلالها انا كنت كتبت سلسله من الحلقات عنوتها الفرح الدائم و تحدثت فيها عن التعليم في تونس

فهل يمكن اعتبار كريم و زمليه الفريخي من النتائج الطيبه للنظام الجديد للتعليم و كل واحد مسؤول عن مستواه كما قال السالمي فاللي يسمع كريم يحكي فرنسيه احسن من الفرنسيس و حضورو التلفزي في تونس سبعه و ساضع الفيديوات قريبا احسن من حضور الد سلوى الشرفي في برنامج نقاط علا الحروف .




اظغط على الصوره لتكبيرها وهي تبين مساندة كريم للقروب فشكرا له


قلت لم يكن في نيتي تسييس المساله مثلما فعل بوزيري و دباره لكن هذا ما كتبوه عن تجاهل الاعلام التونسي لكريم يكذبه الواقع و كريم نفسه و لذلك ساسمح لنفسي بتسييس المساله

و اعتبر كريم ثمرة اصلاح التعليم في تونس وهو الذي اصر اهله ان ياتي لتونس من ايطاليا و عمره 6 سنوات ليدرس هنا في مدارس التعليم العمومي مجانا عكس العديد من البلدان التي تفرض مصاريف دراسه مثل مصر و لبنان .

voila l'article d'ismail dbara :

يؤكد الشاب كريم الغرياني المحب لرياضة "التنس" وعزف البيانو ذات غرامه بالرياضيات و الفيزياء، إنه لم يتلقّ دعما من أي جهة في سبيل العمل من أجل تبسيط تبيين النظرية المذكورة، فسلاحه الوحيد على حدّ تعبيره "ورقة بيضاء وقلم جاف".
البروفيسور أحمد بوعزّي

وعلى الرغم من أنّ المنظومة الوطنية للبحث العلمي في تونس تشمل اليوم 33 مركز بحث و139 مخبرًا و 638 وحدة بحث، في حين يبلغ عدد الباحثين 15800 باحث مكافئ كامل الوقت وهو ما يرفع نسبة الباحثين الى 52،4 لكل الف ناشط بما يجعل تونس تقترب من معدلات الدول المتقدمة في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، إلا أنّ عددا من الكفاءات الشابة ما زالت تشكو ضعف التأطير والاهتمام على غرار الشاب كريم الغريانيّ واكتشافه المثير الذي قال عنه: "لم تتبنه أي جهة رسمية في تونس إلى حدّ الآن ولم يتحدث معي بشأنه، فقط سارعت بمعية عدد من أساتذتي إلى تسجيل التبسيط مجانا في منظمتين عالميتين الأولى هي منظمة "ARXIV" المختصة في تسجيل النظريات العلمية، واعتبروني حالة خاصة لصغر سنّي.. والمنظمة الثانية هي منظمة "WIKIVER SITY" الحرّة والمختصة في المحافظة على العلوم".

ويتابع بوعزّي" إن كان أستاذ الطالب كريم الذي أشرف منذ البداية على تبسيط تبيين النظرية يعتقد أن هذا الاكتشاف ذو قيمة يجدّد المعرفة فما عليه إلا أن يعرض مقالاً في الموضوع على إحدى المجلات العلمية المعروفة، أمّا أن ينشره في موقع بيداغوجي يتوجّه لطلبة الثانوي والعالي الفرنسيين كما حصل بالنسبة إلى المؤسستين المذكورتين، فذلك برأيي لا يعطيه قيمة تستحق هذه الضجة الإعلامية التي تهدف إلى أن تغطّي على ضعف اهتمام الدولة بالبحث العلمي وعدم قدرتها على تنظيمه وتطويعه".


.................

CNN

سي.ان.ان : بعد مرور 122 عاماً على ظهور آخر فرضية تكتشف في الرياضيات، برز اسم الشاب التونسي كريم الغرياني، بنظريته الجديدة التي أطلق عليها اسم "الكريمية" أو Karimation، والتي عمت المواقع العلمية المتخصصة في مجال الرياضيات . يقول كريم الغرياني، البالغ من العمر 19 عاماً، في مقابلة نشرتها صحيفة الشروق التونسية، إنه لم يكن يتصور أن ما فعله في فرضه الجامعي المنزلي سيكون نظرية جديدة في عالم الرياضيات في العالم.

وأشار كريم أن أساتذته حموا نظريته حتى تمّ تسجيلها مجاناً في منظمتين عالميتين الأولى هي منظمة ARXIV المختصة في تسجيل النظريات العلمية، واعتبر حالة خاصة لصغر سنّه.. والمنظمة الثانية هي منظمة WIKIVER SITY الحرّة والمختصة في المحافظة على العلوم . وألمح كريم إلى أنه كان يبحث فقط عن طريقة تسهّل عليه إنجاز واجبه المنزلي، مشيراً إلى أنه بعد تسجيل النظرية وملكيتها شرع الجميع في أنحاء العالم في استعمالها.




http://www.facebook.com/profile.php?id=100000013537951

Hamdouch Frikha

En parcourant le profil de karim j'ai vu ce schéma de Hamdouch ou il explique qu'il s'agit d'une invention mais malheureusement j'ai rien compris

Help !!

0 التعليقات:

Stop

first radio Interdit Moins 18 ans SVP

My twitter

    follow me on Twitter

    Best Music

    USA Stat

    Flags of visitors

    free counters

    Live from Facebook

    About This Blog

    La tunisie est un pays

    opinion about my blog

    Lorem Ipsum

    هل تونس بلد

      © Blogger templates Palm by Ourblogtemplates.com 2008

    Back to TOP