Liberté de pensée liberté de culte

>> الأربعاء، 29 جويلية 2009


عبر هذه التدوينه نحب نرد على بعض الناس التي اساءت فهمي

و تعتبرني صهيوني او ملحد يسب في الدين لاستفزاز المشاعر الدينيه متاع المسلمين ، او اعتبار اني اكره المسلمين .

صدم الكثيرين لاني احمل صورة يهودي قتل في فرنسا لا لشيء الا لانه يهودي و اعتبرواذلك مسانده لاسرائيل تصوروا !!

انا غير مسؤول اذا انتم لا تفرقون بين الفدلكه و بين الجد و لا تفرقون بين ما اقوله مازحا و ما اقوله جادا . انا غير مسؤول اذا انتم تؤولون صوره علا انها مسانده لوووول ؛

لكن عندما تبحث في الصور اللي عندي في البروفايل ستجد اني الملحد الوحيد في الفايسبوك الذي وضع صورة مجزرة سريبرينتشا في البوسنه

و تدكرت مع المسلمين تلك المأساة لست متحيز ضد المسلمين .

تلك المجزره التي نسيها المسلمون في خضم الحمله متاع شهيدة الحجاب مروه لكن انا تذكرتها


تقول انت شنوه الفرق بين مجزرة الخليل الابراهيمي و الموتى في حرب غزه ، حاجه ساهله برشا انا نفرق بين ضحايا الحروب و بين ضحايا العمليات الارهابيه التي يقوم بها افراد من اجل حقد طائفي او اثني ضد مدنيين عزل مثلما صار في الحرم الابراهيمي .

و ارجع للمدونه متاعي ستجد اني المدون الوحيد الذي كتبت تدوينه في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي


القضيه الفلسطينيه بالنسبه لي ليست مهرجانات خطابيه عندما يشتد القصف ،

القضيه الفلسطينيه قضيه سرقها المتطرفون و ليس لدي قوه لدعمها لذلك ارفض الحلول الانتحاريي و ارفض تدخل تونس في هذا المشكل الدولي لاننا موش ناقصين مشاكل .

انا لا اكره الفلسطينيين و لا اكره الاسرائيليين انا احب تونس .

انا لا اتاجر بدماء الفلسطينيين لكي يقال عني بطل او وطني او انساني .

09
فبراير،

2009...


.خمسة عشر عاما مرت على مجزرة الحرم الإبراهيمي
مرسلة بواسطة Tunisian and proud




كل ما سبق يدل دليلا قاطعا اني لست مريضا بالاسلاموفوبيا بالعكس

فانا دافعت عن محمد هنا


و دافعت عن القرآن هنا

ووقفت ضد التبشير المسيحي هنا

فعلت ذلك ليس خوفا او تراجعا عن افكاري الأولى فتلك هي افكاري منذ البدايه حاجه وحده تراجعت عليها هي التطبيع و التشجيع عليه و ذلك بفضل نقاشاتي المطوله مع اسماعيل دباره و وسيم جاد .

فعلت ذلك لاني صادق و صريح و لا اخاف احد عندما اكتب او افكر بصوت عالي .

فانا ملحد نعم انا كافر نعم لا انكر هذا ابدا لكني مسلم عاطفيا و ثقافيا منتمي للحضاره و التراث الاسلامي اللي هو عائلتي و شعبي .

اوقر كتاب القرآن و احب سماعه لكن لا أومن به و حق الحريه في المعتقد حق كلفله لي الدستور التونسي اللي موش عاجبو الدستورالتونسي يمشي يحكي مع البرلمان موش معايا .

ففي تونس لا وجود لخانة الديانه في بطاقة التعريف الوطنيه .

اذا تعتبرو اني مسلم مرتد و هذا ينقص من انتمائي لتونس او حبي للوطن فهذي مشكلتكم موش مشكلتي افكاري واضحه و صادقه و لا انافق فاخفي بعضها و اعلن البعض الآخر كما نصحني البعض

افكاري ليست متناقضه و ليست غريبه لهذا الحد فانا اعرف الآالاف ممن يعتنقونها .

هذا قروب الملحدين التوانسه قريب سيصل ل 250 عضو

و مازال في بداياتو و فما قروبات اخرى وصلت ل 400 و 500 عضو فنحن الملحدون التوانسه اقليه في المجتمع نعم لكننا آلاف مؤلفه لا نعتبر انفسنا اقليه ديني و لا نطالب بجمعيه كاليهود او الشيعه نحن مواطنون حقيقيون لا ولاء لنا الا لتونس ولاءنا لم و لن يكون لا للسعوديه و لا لايران .

نحبو نعيشو عادي ما نحبوش نتكلموا باسماء مستعاره نحبو نعبرو عن راينا مانحبوش ندخلو للفايسبوك نلقاو حملات للاستغفار و لذلك من حقنا نعملو حمله للاس***ار حقنا

l'exhibitionnisme religieux a travers ces trucs et les signes religieux que vous portez ça nuit a l'image de la religion

On va pas de partouzes religieuses .

نحن لسنا في عصر الدعوه و التدين نحن في عصر الحريه و المدنيه و المواطنه .

و هذا ليس اعتداء لا عل امشاعركم و لا لا علا عقيدتكم .

نحن في جمهوريه يا ساده و لسنا في خلافه

و لو انو الرواندي في الخلافه الاسلاميه العباسيه وهو ملحد كان يتناقش في مجلس الخليفه مع علماء الكلام و الفلسعه السلاميه وقتها كان الامسلمون يسودون العالم



لانهم احترموا الحق في الاختلاف .

و ما ادراك ما الحق في الاختلاف انه حق لو تعلمون عظيم .


0 التعليقات:

Stop

first radio Interdit Moins 18 ans SVP

My twitter

    follow me on Twitter

    Best Music

    USA Stat

    Flags of visitors

    free counters

    Live from Facebook

    About This Blog

    La tunisie est un pays

    opinion about my blog

    Lorem Ipsum

    هل تونس بلد

      © Blogger templates Palm by Ourblogtemplates.com 2008

    Back to TOP