يجب توعية المخدوعات بشعارات الاسلامويين

>> السبت، 12 جويلية 2008



لأن الحجاب لم يكن يوما فريضة دينية أو ركنا
من أركان الإسلام و لأنه رمز استعباد المرأة

يجب توعية المخدوعات بشعارات الاسلامويين بخطر مشروعهم في اظطهادها و تحويلها لعورة و نصف انسان و تضامنا مع اللواتي يجبرن على وضع هاته الخرقة على رؤوسهن

هي ليست دعوة للإجبار أو التهديد بالقتل أو الاهانة كما يفعل الاخوانجية بل هي دعوة للاقناع و الفكر و النور


لنتوقف عن رد الفعل و لنبدأ من الآن

الحجاب ليس حرية ملبس بل إجبار عقائدي و أول خطوة للنقاب و عودة استعباد المرأة

الصمت على الحجاب كفريضة سادسة و قدس اقداس الاسلام و هذه كذبة كبيرة تعني السكوت على تغلغل افكار سلفية لن تتردد يوما في تحويل تونس و دول أخرى لايران أو السعودية


اقرؤوا ردود فعل الاخوانجية هنا لتعرفوا أن الخطر موجود و أن على المجتمع المدني أن يدافع عن نفس



orage lui a répondu


Je veux répondre aux gens qui n'ont aucune science en religion et qui discutent les textes religieux par ignorance. « Achari3a » islamique reste l'affaire de nos GRANDS SAVANTS tels que Achafi3i, Abou Hanifa, Ahmed Ibn Hanbal, Abou Hanifa. Je demande de tous les tunisiens, qui ont des doutes, de suivre les paroles de nos savants. Ces tous savants sont d’accord que le fait que « la femme doit cacher ses cheveux » est une obligation. Qui sommes nous pour répliquer à ces savants !!!!! Qui sommes nous pour réfuter les paroles de ces savants !!! Nous sommes rien devant eux. On doit alors se taire

Mr zanjibari a répliqué :"


الحجاب يا حبيبي لم يفرض في الاسلام حسب تأويلات الخوانجية فقط بل كل علماء الاسلام على اختلاف مذاهبهم و فرقهم من فجر الاسلام
اما كلامك عن الاخوانجية فهذا كلام منحاز و فيه الكثير من العصبية
الاخوان ليسوا الاسلام ....الاسلام اكبر من الاخوانجية
الاسلام اكبر و ارفع من استعباد المرأة
امنيتي ان تتحول تونس كالسعودية او ايران
هل تعرف لماذا؟؟؟
هل تعرف الدولة التي لها اكبر ثقل اقتصادي في العالم العربي و اقوى اقتصاد عربي؟؟؟؟؟=======>السعودية (86مليار $في 2007 عائدات نفط فقط دع عنك الدخل السياحي 9مليون سائح داخليا و 7.8مليون سائح اجنبي سنويا كمعدل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!)
هل تعرف اكثر بلد عربي يستقبل سياح سنويا؟؟؟========>السعودية (بغض النظر عن الحجاج)
هل تعرف اقوى بلد من حيث الثقل السياسي و الايديولوجي حاليا ؟؟؟===========>السعودية(الحج ..المبادرة العربية للسلام...التصدي للايران....دعم المقاومة العراقية على المستوى الشعبي لا الرسمي..اتفاق مكة بين الفصائل الفلسطينية.......التحكم في اسعار النفط....)
هل تعرف اكثر بلد عربي يتمتع شعبه بالامن ؟؟؟؟========>السعودية (اقل نسبة جريمة في العالم العربي و اقل من فرنسا و امريكا!!!!!!)ليس فيها حول وجهتها الى الغابة و اغتصبها مع رفاقه ...او طعن صديق العمر بسبب فتاة او نبزة بعد احتساء كمية كبيرة من الخمر يوم العيد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الدخل الفردي لسنة 2007 في السعودية بلغ 21.86 الف $
الغريب في الامر ان السعودية هي الدولة العربية الوحيدة التي تطبق الشريعة الاسلامية بحذافرها و مهتمة اكثر من كل الدول العربية بالاسلام و نسائها يرتدينا الحجاب !!!!!!
و اريد ان تكون تونس مثل ايران للاتمكن من الانتخاب وسط منافسة حزبية كبيرة و مشهد سياسي متنوع لا نمطي كالذي عندنا هذا
ان ادعم حركات التحرر العربية بمختلف الوانها
اي يكون لنا قوة ردع كافية لتجعل من يريد الاعتداء علينا ان يفكر مليار مرة قبل ارتكاب حماقته
دع عنك هذا الحقد الاعمى على الاخوان المسلمين ان كنت لا تعرفهم حق المعرفة
هذا كلام تسمعه و تردده و ليس لك اي حجة فيه انت و قائليه (لست في موضع دفاع عن الاخوانجية لكني ضد تلفيق التهم جزافا و تقولا على الناس بدون علم )
لماذا احاجج في موضوع لم يعهد فيه اختلاف منذ فجر الاسلام
و انا من عادتي عندما اريد ان اعرف حكما في موضوع ما
لا اعود لعامة الناس
بل ارجع الى مختصين في المجال
كل العلماء و المفسرين المسلمين اقروا بفرضية الحجاب في الاسلام
ثم يأتي احد لا دراية لنا بعلمه و لا بمصداقيته و ليس له علم باللغة العربية و لا بعلوم الدين و لا بتفاسير القران ينبش في ركام أقوال بعض الجهلة
هل من العقل اتباعه ؟
و ايضا مسألة الوجه و الاثارة و الشعر مفصل الحكم فيها في الاسلام
لكي ان ترجع لمصادر موثوق فيها
والله يعطيك الصحة خويامجدي على هذه الاجابة
الاخ بارادوكس دخل مجال اقوى منه ومش من اختصاصه..
خويا بارادوكس.. وسع بالك ويكفي كلام ما عنده حتى معنى..
كيفاش توصف اللباس الاسلامي باللباس المستورد في حين انه الميني والعراء المستورد من ناس مختلفين عنا في كل شيء ما ضايقكش؟؟؟ يعني لما "نستوردوا" ملابس من مسلمين كيفنا وعرب كيفنا هذا يضايقك رغم انها ملابس عفة وطهر... اما لما نستتوردوا ملابس دعارة وعري وخزي من ناس مش مسلمين ومش عرب واصلا محتلين بلادنا وما يحترموش ديننا ومقدساتنا... هذا ما يضايقش بالمرة؟؟؟؟
انت عندك ازمة هوية كبيرة برشا .. ننصح تبات الليلة تفكر في نفسك وعقليتك وتحاول تعود الى رشدك..
هذا ذل تعيشه لا ارضاع لك بصراحة.. فقط لانك تونسي كيفي..

بعض التعقيبات المختارة...
أولا الحجاب ليس لاستعباد المرآة كما يروج لذلك اعداء الاسلام وللأسف تبنى كثيرون منا هذا المفهوم الخاطئ دون حتى أدنى تخديم مخ أو تفكير... اصلا هذا الفهم هو فهم مسيحي بحت ومش حتى يهودي.. لماذا؟؟؟ يأتي ذلك من مفهوم الحجاب في المسيحية ونعم يا عزيزي بارادوكس الحجاب اصله مش اسلامي وانما كان موجودا في اليهودية والمسيحية لكن مع اختلاف الاسباب في الديانات الثلاث...
في المسيحية كان الهدف من الحجاب التقليل من شأن المرأة بما أن المرأة ملك للرجل في المسيحية .. وهي لا قيمة لها بل مجرد تابعة له.. اليك الأدلة من الانجيل:
قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 3 _ 9 ] :

" وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ .... الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ ". ( ترجمة فاندايك )

هذه المراة المسكينة التي تحتقرها المسيحية .. يعذبها الله بالولادة:
جاء في سفر التكوين [ 3 : 16 ] قول الرب لحواء حين أغوت آدم :

" قَالَ لِلْمَرْاةِ: تَكْثِيرا اكَثِّرُ اتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أولادا. وَالَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ ". ( ترجمة فاندايك ) وبحسب ترجمة كتاب الحياة : " وَهُوَ يَتَسَلَّطُ عَلَيْكِ

اليك المزيد:
قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 14 : 34 ] :

" لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ "

أما عن التغطي والتستر بالحجاب.. ففي 1كورنثوس 11 : 10 نجد عبارة غريبة وهي أن النساء يجب ان تتغطي (( من أجل الملائكة )) . ولسنا نستطيع أن نحدد ما تعنيه هذه العبارة على وجه التأكيد ، ولكن من المحتمل جداً أنها تحمل المعنى عينه الذي ورد في القصة القديمة الغريبة الواردة في تكوين 6 : 21 التي تحكي لنا كيف وقع الملائكة في شرك فتنة النساء الحسنات وهكذا أخطأوا . فربما تكون الفكرة أن السيدة غير المغطاة تكون تجربة وفخاً حتى بالنسبة للملائكة ، لأن تقليداً تلمودياً قديماً يقول إن الذي أغوى الملائكة كان جمال شعر النساء الطويل . ( نقلاًعن تفسير الدكتور وليم باركلي للعهد الجديد )

خلاصة القول يا اخ بارادوكس وكل من نهج نهجك... الحجاب اولا ليس اختراعا اسلاميا بل تبناه الاسلام عن الديانتين اليهودية والمسيحية من قبل... ففي اليهودية كان مفروضا ليلزم المراة بالتواضع وكان يعطي قيمة للمراة فالعاهرة تمنع من ارتداء الحجاب لانها عاهرة ولكن السيدة الكريمة كانت تلبسه ليعرف الجميع قدرها.. وهو سمة تواضع عندهم.. وكانت النساء اليهوديات تلبسن الحجاب في ارووبا حتى القرن 18 على ما اذكر ولكن نزعة معاداة السامية هناك في تلك الفترة جعلتهمن يتخلين عنه حتى لا يعرفن ويعوضنه بالمضلة.. أما في المسيحية فالحجاب كان رمز استعباد المراة وخضوعها للرجل ومن هنا اتانا هذا المفوهوم الغريب عن الفهم السلامي.. فحسب المسيحية المراة هي سبب نزول آدم من الجنة وهي سبب المفاسد كلها لهذا يجب ان تلبس الحجاب كرمز سلطة الرجل عليها وخضوعها لها... اما في الاسلام يا عزيزي فهو من اجل حماية المرأة ...تذكر قول الله.."يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما‏"
يعني الهدف هو حماية المراة من المعاكسات والتحرش والأذية... هذا هو الهدف الوحيد للإسلام من خلال الحجاب والملابس الاسلامية الشرعية... اما ان اردت ان ترى الحجاب على الطريقة المسيحية فذلك شأنك والإسلام والحجاب من ذلك براء..

للأسف ليس لدي الوقت الكافي لاعطيك المزيد من الادلة من المسيحية واليهودية عن الحجاب وقدر المرأة فيهما والفرق مع الاسلام... لكن املي الوحيد أن تحاول الاستقلال برأيك وموقفك عن الغرب واعداء الاسلام ولا تكن مجرد تابع لهم واداة بين ايديهم تخرب بها مجتمعك "


et enfant de la patrie a répondu :"


سأعقب على ما قاله هدا الزنجبار ليس في ما يخص الحجاب لأنني قلت رأي فيه و لكن في ما يخص أضغاث أحلامه في أن تتحول تونس إلى المملكة العربية السعودية و أشدد على كلمة المملكة . سأعقب على معلوماته بالنسبة لكون السعودية أكبر ثقل اقتصادي فدلك بفضل النفط و لو كان لتونس ربع ما للسعودية من النفط لكان تفوقت عليها اقتصاديا و رغم دلك فان تونس تسمى بتنين المتوسط نظرا للنهضة الاقتصادية التي عرفتها رغم قلة الموارد أما بالنسبة لأكثر بلد عربي من حيث السياح فلا أعرف من أين جاء بهده المعلومة فأنا أعرف أن لبنان هو المقصد الأول للسياح بالنسبة للثقل السياسي و الإيديولوجي المزعوم فالسعودية ﺬيل أمريكا في المنطقة من أين انطلقت الطائرات الأمريكية لتقصف العراق من السعودية حامية الدين الإسلامي! التصدي لإيران خدعة أخرى يحكم في العراق اليوم بعد أمريكا أليست إيران أين السعودية, إيران إن شأت أن تلجم المملكة حركت لها الشيعة في الجنوب, بالنسبة في التحكم في أسعار النفط أخطأت السعودية خضعت لأمريكا و أحدثت شقاقا في الأوبك بزيادة إنتاجها ب 200 ألف برميل يوميا و من قال لك أن التونسيين لا يؤيدون المقاومة العراقية. السعودية هي مصدر للفكر الوهابي التكفيري من أين خرج بن لادن, السعودية ليس فيها إجرام! هناك هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر التي تقتل الناس إن لم يصلوا في الوقت حتى أنها مرة قتلت رجلا ضربا كان يشرب الخمر و ادا فرضنا أن شرب الخمر جريمة أليس من العدل أن يقدم للمحاكمة. بالنسبة لقولك تطبيق الشريعة ما هي هده الشريعة و هل ما يطبق في السعودية هو نفسه ما يطبق في إيران و علماء المسلمين "اللي كسرتنا ريوسنا بهم" أعطك مثالا بسيطا علك تعقل أصدرت هيئة كبار العلماء و هي أعلى مؤسسة دينية في السعودية فتوى سنة 1990 أي بعد دخول صدام حسين الكويت بأيام تسمح بوجود قوات أجنبية بالبلاد أما أهم فتوى فكانت في13 أفريل 1993 عن المفتي الأكبر للمملكة الشيخ ابن الباز بجواز السلام مع إسرائيل. أليست السعودية تتخندق في الخندق الأمريكي لمزيد الضغط على سوريا و أصدقاؤك من حماس.
أنا أريد أن تكون تونس مثل تونس يا أخي إن كنت تريد السعودية فارحل لا مأسوفا عليك نحن نحب وطننا و ليس شعارات ما أقوله فأنهار الدماء التي سالت ضد المحتل الفرنسي لن تصب في الأخير عند الوهابية بل عند تونس بمسلميها و مسيحها و يهودها."

0 التعليقات:

Stop

first radio Interdit Moins 18 ans SVP

My twitter

    follow me on Twitter

    Best Music

    USA Stat

    Flags of visitors

    free counters

    Live from Facebook

    About This Blog

    La tunisie est un pays

    opinion about my blog

    Lorem Ipsum

    هل تونس بلد

      © Blogger templates Palm by Ourblogtemplates.com 2008

    Back to TOP